كيفية حساب حجم السخان الكهربائي - شيت اكسيل - Droos MEP

كيفية حساب حجم السخان الكهربائي - شيت اكسيل


كيفية حساب السخانات الكهربائية؟ نقدم لكم شيت اكسل لحساب حجم السخان الكهربي بكل سهولة لجميع المباني بأنواعها. في الواقع يتم حساب قدرة السخان الكهربي وكجمة حسب نوع المبنى فإذا كان سكني تحسب عدد الشقق ويفترض عدد الأشخاص لكل شقة وكمية مايستهلك للشخص الواحد وهي تأتي ضمن الكود وكذلك كميات المياه لدورات المياه وهكذا. اما باستخدام هذا البرنامج المصمم على الاكسيل لن تحتاج الى حسابات او معادلات فقط يتم ملء الخانات المطلوبة ويتم توصيف السخان من حيث الحجم والقدرة الكهربية.

حمل ايضا: شيت اكسيل لحساب التغذية بالمياه للمباني Water demand

كيفية حساب حجم السخان الكهربائي - تحميل شيت اكسيل xls
كيفية حساب حجم السخان الكهربائي


حساب حجم وقدرة السخان الكهربائي:

الهدف من السخان الكهربائي هو خلط الماء عند درجات حرارة مختلفة لجعل الماء عند درجة حرارة المطلوب ، وهو الغرض الرئيسي من انظمة الماء الساخن. عموما درجات حرارة المياه الساخنة الواصلة والمقبولة لمختلف التركيبات والمعدات الصحية المستخدمه يتم إعطاءها في الكود العالمي للسباكة international plumbing code . وينبغي التحقق من درجة الحرارة والضغط مع العميل ، وتدقيقها مع الكود المحلي لكل لبلد ( قد يكون هناك اختلاف في بعض الاماكن والمراجع ) .

تحميل شيت اكسيل لحساب حجم السخان الكهربائي 

من أجل تصميم نظام المياه الساخنة (domestic hot water) نوع المباني المتعددة الاسر بشكل صحيح ، من المفيد فهم أنماط الاستهلاك والطلب على الإشغال ولذلك قبل استخدام برنامج حساب حجم السخان يجب عليك اولا معرفة نوع المبنى المراد تصميمه.

قدمنا لكم هذا البرنامج المصمم على الاكسيل يمكنك تحميله بطريقة مباشرة مع ادخال المتطلبات في الخانة الاازمة ومن ثم الحصول على حجم السخان الكهربي بالليتر وكذلك قدرة السخان الكهربائي بالكيلو وات.


ليست هناك تعليقات

ضع تعليقك أو استفسارك هنا، يرجى عدم وضع الاعلانات.